استمرار موجة الطقس السيء في سيناء  وهطول امطار متوسطة فجر الاثنين
استمرار موجة الطقس السيء في سيناء  وهطول امطار متوسطة فجر الاثنين


استمرار موجة الطقس السيء في سيناء.. وهطول أمطار متوسطة فجر الاثنين

صالح العلاقمي

الإثنين، 03 يناير 2022 - 01:45 ص

استمرت موجة الطقس السيء في محافظة شمال سيناء اليوم الاثنين، حيث شهدت مختلف مدن المحافظة هطول أمطار مصحوبة بموجة من البرودة وانخفاض في درجات الحرارة مما أثر على كافة مظاهر الحياة في محافظة شمال سيناء.

وقد تعرضت المحافظة لهطول أمطار متوسطة فجر، اليوم الإثنين، صاحبها  هبوب رياح باردة وانخفاص في درجات الحرارة، كما انتشرت الغيوم والسحب في سيناء، وسط توقعات بزيادة معدلات سقوط الأمطار خاصة المدن الساحلية .

وأعطي اللواء  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه المحافظ ، توجيهات لمديريات الخدمات برفع درجة الإستعداد القصوي علي نطاق المحافظه لمواجهة الأمطار والسيول في حالة حدوثها ، وسرعة التعامل مع سيناريو الأزمات.
وأكد علي المديريات  بمراجعة جميع معدات الإغاثة والأزمات ، والتأكد من جاهزيتها  للتدخل الفوري والسريع بالأضافه إلي التنسيق مع الجهات المعنية بالمدينة للتعاون أثناء حدوث  أي أزمه.

علي أن يتم إنعقاد غرفة عمليات الأزمات والكوارث بمجالس المدن بشكل دائم خلال الأيام القادمه  لمتابعة  الأثار السلبية التي قد تحدث نتيجة التقلبات الجوية المتوقعة.
وأكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع الظروف الجوية أولا بأول ، وأن هناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية حول الظروف الجوية.

اقرأ أيضا | محافظ شمال سيناء: تفعيل اتحادات الطلاب ومجلس الأمناء لخدمة التعليم   


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة